محافظ البنك المركزي يبحث مع وزير المالية القطري التعاون المشترك

منذ 13 أيام
محافظ البنك المركزي يبحث مع وزير المالية القطري التعاون المشترك

بحث حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين على كافة المستويات مع علي بن أحمد الكواري وزير المالية القطري، اليوم الخميس.

وبحسب بيان للبنك المركزي اليوم، فقد بحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين في المجال الاقتصادي، بالإضافة إلى سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الجانبين، خاصة وأن السوق المصري يقدم فرصاً استثمارية واعدة. .

بالإضافة إلى التحسن المطرد في مناخ الاستثمار والمؤشرات الإيجابية العديدة للاقتصاد المصري، بما في ذلك ارتفاع صافي الاحتياطيات الأجنبية لمصر إلى مستويات تاريخية، مما يعكس نجاح الإجراءات الإصلاحية التي اتخذتها الدولة المصرية في الفترة الماضية.

بالإضافة إلى التطورات الكبيرة التي شهدتها مصر في السنوات الأخيرة على صعيد مشروعات الطاقة النظيفة والتقليدية التي تبنتها الدولة، والطفرة الملحوظة في البنية التحتية للنقل والاتصالات وغيرها من القطاعات الاقتصادية الرائدة، بحسب تعبير.

ويأتي اللقاء على هامش مشاركة وزير المالية القطري في أعمال المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في دورته العادية بالقاهرة، حيث سجلت العلاقات المصرية القطرية نموا وزخما ملحوظا خلال الفترة المشمولة بالتقرير، خاصة في مجال التعاون الاستثماري والتعاون الدولي. – إحياء التبادل التجاري بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.


شارك