العمل: صندوق تمويل التدريب والتأهيل أنفق 222 مليونا و200 ألف جنيه على التدريب المهني

منذ 12 أيام
العمل: صندوق تمويل التدريب والتأهيل أنفق 222 مليونا و200 ألف جنيه على التدريب المهني

• جبران: دعم خطط التدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل على رأس أولويات الجمهورية الجديدة

أعلنت وزارة العمل أن صندوق تمويل التدريب والتأهيل قد أنفق مبلغ 222 مليون و200 ألف جنيه في الفترة من عام 2003 حتى يونيو 2024، بهدف توفير التدريب والتأهيل.

وأكدت أن الصندوق مُستمر في دوره الاستراتيجي كواحد من أبرز أذرع الدولة المصرية للمشاركة في خطط تأهيل الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل، من خلال مراكز التدريب، وجميع البرامج والأنشطة التدريبية الأخرى، وبالتعاون مع شركاء العمل التنمية لتوفير الإمكانيات اللازمة لأنشطة تدريب وتأهيل الشباب على المِهن المُستقبلية.

يأتي ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الصندوق، برئاسة وزير العمل محمد جبران، والذي انعقد بمقر الوزارة؛ لمناقشة بعض الملفات التي تخص الصندوق ونشاطه.

وناقش مجلس الإدارة جدول الأعمال الذي تضمن الأوضاع المالية للصندوق، والتقرير المُعد للعرض على المجلس، واستخدامات أموال الصندوق خلال السنة المالية 2023-2024، وموقف الأنشطة التي يزاولها، والأنشطة التدريبية التي يتم تنفيذها.

وأكد وزير العمل محمد جبران، أهمية الدور الذي يقوم به صندوق دعم التدريب والتأهيل في تطوير مراكز التدريب وتأهيل الشباب للمهن المطلوبة في سوق العمل، موضحاً أن التدريب المهني على رأس أولويات الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة

 


شارك