وزيرة الإسكان تتفاوض مع الكازار لإنشاء مشروع أوت ليت تجاري ضخم في شرق القاهرة

منذ 9 أيام

اجتمعت المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق، مع المهندس نادر خزام، رئيس شركة الكازار للتطوير العقاري. الهدف من الاجتماع كان مناقشة إمكانية إنشاء مشروع “أوت ليت” تجاري متكامل في مدن شرق القاهرة. بالطبع، هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الوزارة لدعم المشاريع الاستثمارية وتعزيز الأنشطة التجارية في المجتمعات العمرانية الجديدة.

لكن، ما هو قادم في هذا الصدد؟ أكدت المهندسة راندة أن وزارتها تسعى جاهدة لتشجيع الاستثمارات الجادة التي تتماشى مع الأهداف التنموية للبلاد. هناك حاجة لتكثيف الاستفادة من الأراضي والأصول التابعة للهيئة. ومع ذلك، من الضروري الالتزام بالاشتراطات التخطيطية والتنظيمية التي تم اعتمادها.

في الاجتماع، أبدى المهندس نادر خزام رؤيته للمشروع، وشرح مكوناته المختلفة. يبدو أن هناك الكثير من الفرص الاستثمارية المرتقبة، حيث سيتضمن المشروع علامات تجارية عالمية لمجموعة واسعة من الأنشطة التجارية والخدمية. هذا يعني أننا أمام تجربة ترفيهية متكاملة. بالإضافة إلى ذلك، سيرسخ المشروع كوجهة تسوق حديثة تخدم سكان شرق القاهرة وتدعم النشاط الاقتصادي وتخلق فرص عمل جديدة.

كما تم تناول بعض الجوانب الفنية والتخطيطية خلال الاجتماع. ضمت النقاشات موقع المشروع المقترح وآليات التنفيذ. هنا، شددت الوزيرة على ضرورة دراسة الاقتراح من كافة الجوانب الفنية والاقتصادية. والأهم من ذلك، يجب أن يتم التنسيق بشكل كامل بين الجهات المعنية لضمان اتخاذ القرارات الصحيحة.

في نهاية الاجتماع، أكدت الوزيرة على أهمية التوسع في المشاريع التجارية والخدمية التي تتماشى مع النمو العمراني السريع. فكلما زادت تلك المشاريع، زادت فرص الحصول على خدمات متكاملة للمواطنين، وهذا بالطبع شيء يُنظر إليه بإيجابية.


شارك