غيابي وسأطعن عليه.. أول تعليق للمستشار القانوني لهاني شكري بعد حكم حبسه
قبل قليل، أعلن الدكتور كمال شعيب، المستشار القانوني لهاني شكري، اللي هو عضو في مجلس إدارة الزمالك، عن الحكم اللي صدر اليوم من محكمة جنح قصر النيل في القضية رقم 3946 لسنة 2026. قال شعيب إنه ما تمش إخطار شكري بموعد نظر القضية، والحكم صدر غيابيًا. وبناءً عليه، هيتم اتخاذ الإجراءات القانونية للطعن على الحكم.
المحكمة، برئاسة المستشار مصطفى البديوي، قضت اليوم الإثنين بحبس هاني شكري 6 أشهر، مع كفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه لوقف التنفيذ مؤقتًا، وكمان فرضت عليه غرامة 10 آلاف جنيه وتكاليف قضائية. هاذه العقوبة جات بسبب اتهامه بسب جماهير الأهلي والإساءة إليهم، وهو واقع عكست شوي عن التعصب الموجود في الوسط الرياضي.
لما نظرنا في القضية، المحكمة وجدت أنه فيه ألفاظ استخدمها شكري تنال من شرف جماهير الأهلي، وتعتبر طعنًا في الأعراض، وهذا كله تم عبر وسائل علنية. القضية بترجع ل5 يونيو 2025، لما انتشر فيديو على السوشيال ميديا لشكري وهو طالع من عزاء، وقام بمصافحة أحد الأشخاص معلقًا بأنه مش هيسلم على “أهلاويين”. ورغم أنه كان يتحدث بهذا الشكل في حضور العديد من الأشخاص والمصورين، الجملة أثارت استياء كبير في الوسط الرياضي.
بعد الحادثة، المحامي محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي، اتخذ خطوات قانونية، وقدم شكوى رسمية للجنة الانضباط في اتحاد الكرة. اللجنة عاقبت شكري بالإيقاف لمدة 3 أشهر ومنع الدخول للملاعب مع غرامة 50 ألف جنيه، وأشارت لتصرفه كخروج صارخ عن الروح الرياضية.
لكن الأمور ما وقفت عند هذا الحد، إدارة الأهلي تقدمت ببلاغ للنائب العام مع مستندات وأدلة تدينه. النيابة العامة بدأت التحقيقات، وظهر شكري أمامهم ووافق على صحة الفيديو، لكنه قال إنه مش كان يقصد الإساءة للأهلي أو جماهيره. بعد التحقيق، تم إخلاء سبيله بكفالة 5 آلاف جنيه قبل ما تحيله المحكمة للنظر في حكمها اليوم.